في عالم تدخين الشيشة/النارجيلة، يتعلم الأشخاص عن طريق تقليد الآخرين من حولهم. ومع ذلك، كل مدخن له تفضيلاته الخاصة ورأيه حول كيفية إعداد وتدخين الشيشة بشكل صحيح. على الرغم من عدم وجود أفضل الممارسات حول طريقة التدخين الصحيحة، إلا أن هناك بالتأكيد بعض الأخطاء الشائعة التي يتم نقلها. تعلُم كيفية التدخين بشكل صحيح سيوفر لك المال والصداع. هذه المدونة هنا لمساعدتك على تعلُم كيف تكون محترفاً في تدخين الشيشة ولتحصل على تجربة الشيشة / النارجيلة المثالية.

لا تضع ثلج في القاعدة

الخطأ الأول الذي يرتكبه الكثير من الناس هو إضافة الثلج إلى القاعدة. من الأخطاء المتعارف عليها هي أن وضع الماء البارد سيؤدي إلى جلسة أكثر سلاسة. لكن في هذه الحالة ، يخفي الثلج نكهة الإحتراق. في البداية، قد يبدو التدخين “سلسًا” ولكن في الواقع، الثلج يزيل النكهة الغنية من الشيشة. لذلك، للحصول على تجربة الشيشة / النارجيلة المثالية ، ستحتاج إلى تعبئة رأس الشيشة بشكل جيد وإشعال الفحم بطريقة صحيحة لتتمتع بجلسة سلسة مليئة بالنكهة.

تجنب البدء بأوراق التبغ الداكنة

بالنسبة للمبتدئين ، يُنصح بالابتعاد عن أوراق التبغ الداكنة لأنها تشتهر بمحتواها العالي من النيكوتين. يتمتع بعض الأشخاص بقدرة أعلى على تحمل كمية النيكوتين التي يمكنهم تدخينها، لكننا هنا لتحذيرك من أنك قد لا تتمكن أن تتحملها في المرة الأولى. ومع ذلك، إذا كنت مهتمًا بتدخين شيء أقوى، فأنت بحاجة إلى تعويد نفسك على تدخين الشيشة / النارجيلة وتشق طريقك تدريجيًا إلى التبغ ذو الأوراق الداكنة.

تعرف على كيفية حمل الشيشة / النارجيلة بالطريقة الصحيحة

من الأخطاء الشائعة التي نلاحظها كثيرًا هي حمل الشيشة من الأنبوب. يبدو حملها بهذه الطريقة أمراً سهلاً، لكن هذا سيزيد من فرصتك في إسقاط الشيشة وكسر القاعدة. لا يدرك الناس أن الشيء الوحيد الذي يمسك الأنبوب بالقاعدة هو حلقة مطاطية. لذلك، الشيء الرئيسي الذي يجب أن تتعلمه من هذا هو؛ احمل الشيشة دائمًا من القاعدة.

ضع الكمية المناسبة من الفحم

عند تدخين الشيشة / النارجيلة، يريد الجميع دخنة كثيفة. ولكن وضع كمية كبيرة من الفحم ليس السبيل لتحقيق ذلك. سيؤدي الفحم الزائد إلى تقصير مدة التدخين فقط ومن المحتمل أن يحترق رأس الشيشة. لتحقيق دخنة كبيرة والاستمتاع بتجربة الشيشة / النارجيلة المثالية ، كل ما تحتاجه هو وضع الكمية المناسبة من الفحم.

اعلم أن الشيشة/النرجيلة الكبيرة لا تعني أن الدخنة ستكون أكبر

هذا الافتراض ليس بالضرورة صحيحاً. حجم الدخنة ليس لها علاقة بحجم الشيشة. هناك عوامل أخرى تساهم الكثير في منحك جلسة تدخين مثالية مثل وضع الفحم بالكمية المناسبة. باختصار، أنت قادر على الحصول على دخنة كثيفة عندما تستخدم شيشة صغيرة الحجم، كل هذا يتوقف على ما إذا كنت تقوم بإعداد الشيشة / النارجيلة بشكل صحيح.

أشعل الفحم بالطريقة الصحيحة

إذا كنت تستخدم فحمًا نصف مضاء عند تدخين الشيشة، فلن تستمع بالتدخين. لن تكون هناك حرارة كافية لبدء الرأس وسيكون الطعم عند التدخين سيئًا. بالإضافة إلى ذلك، هناك فرصة جيدة لاستنشاق ثاني أكسيد الكربون غير الضروري عند التدخين بفحم غير مضاء بشكل صحيح.
من ناحية أخرى، قد تفرط في إشعال الفحم. عند إشعال الفحم بشكل صحيح، سوف يتحول إلى اللون الأحمر الساطع وبهذه الطريقة تعرف أنه جاهز. ومع ذلك، إذا ترك الفحم لمدة طويلة على النار، فسوف تقصر فترة التدخين. باختصار، أبقِ عينيك دائمًا على الفحم.

لا تضف الكحول إلى القاعدة

قد تعتقد أنها فكرة رائعة عندما تضع الكحول بدلاً من الماء في القاعدة. إنها عكس ذلك تماماً! لن يؤدي استخدام هذه الطريقة إلى الإضرار بالشيشة/ النارجيلة فحسب، بل إن استنشاق هذه الدخنة يمكن أن يشكل خطرًا على صحتك. بالإضافة إلى ذلك، سيكون تنظيف الشيشة أمراً صعباً.

لا تفترض أن سعر أعلى يعني جودة أفضل

في كثير من الحالات ، لا يعكس سعر المنتج جودته! كما هو الحال مع السيارات، لن تشتري شيئًا لمجرد أنه غالي الثمن، وينطبق الشيء نفسه على الشيشة / النارجيلة والاكسسوارات الخاصة بها. اقرأ عن المنتج جيدًا وتأكد من أنه مصنوع من مواد عالية الجودة. قد تختلف “أفضل” شيشة، رأس للشيشة، الخراطيم، والإكسسوارات وفقًا للتفضيل الشخصي، ولكن هناك عددًا قليلاً من المنتجات الأفضل من غيرها مهما كنت تريد في جلسة الشيشة الخاصة بك. من المهم شراء المنتجات التي ستستمتع بها، بدلاً من إهدار المال على أشياء لن تدخنها.
أنت الآن جاهز لتبدأ تدخين الشيشة باحتراف! مع كل المعرفة التي لديك الآن حول جميع الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس، يمكنك الحصول على تجربة الشيشة / النارجيلة المثالية بالابتعاد عن هذه الأخطاء.